عاجل | حقيقة مد فترة التصالح في مخالفات البناء.. توضيح هام من "التنمية المحلية"


الثلاثاء 15 أكتوبر 2024 | 07:48 مساءً
حقيقة مد فترة التصالح في مخالفات البناء
حقيقة مد فترة التصالح في مخالفات البناء
أحمد رجب

كشف الدكتور خالد قاسم، مساعد وزير التنمية المحلية والمتحدث الإعلامي باسم الوزارة، حقيقة ما يتردد بشأن مد فترة التصالح في مخالفات البناء بعد انتهاء المدة المقررة في 4 نوفمبر المقبل لتلقى الطلبات المقدمة من المواطنين.

متحدث التنمية المحلية يكشف حقيقة مد فترة التصالح في مخالفات البناء

وقال قاسم، إنه فيما يتعلق باحتمالية مدة المهلة المقررة لقانون التصالح، تعود إلى الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، مبينًا أنه حتى هذه اللحظات لم تصدر أي توجيهات بمد المدة المقرر انتهائها في 4 نوفمبر المقبل.

وبيّن المتحدث باسم وزارة التنمية المحلية، أن الوزارة تنتظر أي مستجدات قد تصدر بهذا الصدد وحال ذلك سيتم إعلان جميع تفاصيلها بشكل رسمي للمواطنين.

وفي سياق آخر، تستعد وزارة التنمية المحلية بالتنسيق مع محافظة القاهرة، لاستضافة مصر للمنتدى الحضري العالمي في دورته الثانية عشرة WUF12، في شهر نوفمبر المقبل بالتعاون مع «الهابيتات».

ومن جانبها، أكدت الدكتورة منال عوض، وزيرة التنمية المحلية، أن المنتدى يعد ثاني أكبر حدث على أجندة الأمم المتحدة، وأكبر منصة عالمية لمناقشة التطور الحضري المستدام، مضيفة أن استضافة الدورة الـ12 للمنتدى تنطلق تحت شعار الكل يبدأ من النطاق المحلي من أجل مدن ومجتمعات مستدامة.

وأوضحت وزيرة التنمية المحلية، أن استضافة مصر للمتندي الحضري، سيعكس بشكل واضح دور مصر الريادي والاستراتيجي على المستويين الدولي والإقليمي كمركز للتنمية والتحضر والسلام.